العربي الشريعي يحصل على شهاد الماستر مع تنويه اللجنة المشرفة

ناقش الطالب الباحث العربي شريعي، صباح اليوم الخميس 13 يونيو الجاري، رسالة الماستر في موضوع “الجماعات الترابية وسياسة الاقتراض” تحت إشراف الأستاذ حفيظ يونسي، حيث حصل على شهادة الماستر بنجاح مع التنويه.

تجدر الإشارة أن ماستر التدبيرالإداري والمالي للطلبيات العمومية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات أجرى مناقشة رسالتين لاستكمال وحدات الماستر التي حضرها الطالبان بالفوج الأول للماستر، العربي شريعي في موضوع “الجماعات الترابية وسياسة الاقتراض” تحت إشراف الأستاذ حفيظ يونسي، والطالب محسن المنديلي في موضوع “الشركات الجهوية متعددة الخدمات -قراءة في البنية و الوظيفة” تحت إشراف الأستاذ رشيد عدنان.

صباح اليوم الخميس 13 يونيو 2024، ببيت علوم الإنسان، بكلية العلوم القانونية والسياسية جامعة الحسن الأول بسطات، من لجنة للمناقشة تتكون من الأساتذة، عبد الكريم النوحي ، أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات رئيسا، حفيظ يونسي أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات مشرفا وعضوا، رشيد عدنان أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس مشرفا وعضوا، عبد الرحيم أضاوي أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة عضوا.

للإشارة فإن العربي شريعي يتقلد منصب رئيس جماعة اولاد فارس الحلة، وعضو المجلس الاقليمي بسطات، وناشط جمعوي وفاعل سياسي، كرس وقته من أجل البحث العلمي الذي يوازي عمله السياسي والجمعوي لاستغلاله في إطار الممارسة الميدانية، من اجل مشروع تنموي يلائم مجال تخصصه ومنطقة اشتغاله، وقد سبق لرئيس جماعة اولاد فارس الحلة العربي شريعي ان نظم عدة لقاءات علمية بنفس الجماعة وبحضور أعضاء المجلس الجماعي والطلبة والأساتذة الجامعيين.

كما نادى شريعي من داخل المجلس الاقليمي لسطات بضرورة خلق شراكات مع جامعة سطات من أجل تتمة التكوين والمصاحبة والتأطير، حيث كان يؤكد شريعي على ضرورة انفتاح المنتخبين والمجالس المنتخبة على الجامعة التي بدورها عليها ان تلعب دورها المتمثل في التكوين واستخلاص التجارب والربط بين التلقين والممارسة من خلال تجارب حية.

حفل المناقشة إضافة إلى الطلبة عرف حضور بعض أعضاء المجلس الإقليمي والجماعي ومفتش حزب الاستقلال بسطات، وأسرة الطالب الباحث العربي شريعي وأصدقائه، الذين قدموا التهاني بهذه المناسبة العلمية.

The post العربي الشريعي يحصل على شهاد الماستر مع تنويه اللجنة المشرفة appeared first on النهار نيوز المغربية.

14 juin 2024
Aller à la source Belgium-Times.BE
Author: النهار نيوز المغربية