تعاونية الصحراء الذهبية لإنتاج و تسويق الكسكس الصحراوي و مساهمتها في تطوير الصناعات الغذائية بالعيون

تعاونية الصحراء الذهبية لإنتاج وتسويق الكسكس الصحراوي تعد واحدة من المنظمات المجتمعية والاقتصادية التي تعمل على تطوير الصناعات الغذائية التقليدية في مدينة العيون بالصحراء المغربية.

ويتكون الكسكس الصحراء الذهبية من مجموعة من الحبوب ويتم طهوه في قدر الكسكس كما يتم تحضيره باللحم، الخضار أو الحليب حسب الرغبة، ويعتبر الكسكس الصحراء الذهبية وجبة دسمة ومغذية تشتهر بها المنطقة.

تحتوي تعاونية الصحراء الذهبية على مجموعة من النساء اللواتي يعملن على تحضير وتعبئة وتسويق الكسكس الصحراء الذهبية المحلي في المدينة ومدن اخرى، وهذا يساعد في إحداث تأثير اجتماعي واقتصادي إيجابي للسيدات المحليات بمدينة العيون، فهذا يتيح لهم فرص العمل وزيادة دخلهن، ويساعد على حفظ التقاليد الغذائية وتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية.

ويمكن للزوار زيارة تعاونية الصحراء الذهبية لشراء وتذوق الكسكس الصحراوي التقليدي، والتعرف على عملية إنتاجه والأساليب التقليدية في تحضيره، مما يعطيهم فرصة للاستمتاع بتجربة فريدة في الثقافة والتاريخ والطعام بالمدينة

The post تعاونية الصحراء الذهبية لإنتاج و تسويق الكسكس الصحراوي و مساهمتها في تطوير الصناعات الغذائية بالعيون appeared first on النهار نيوز المغربية.

21 avril 2023
Aller à la source Belgium-Times.BE
Author: زكية شفيق