افاق اتفاقية توئمة جهة الدارالبيضاء الكبرى و ولاية برانا البرازيلية

 

شكل اللقاء الذي جمعني أمس بالسيدة رفائيلا لوبين (rafaela lupion) رئيسة مجلس المدينة بمقر ولاية بارانا بعاصمة الجهة مدينة كريتيبا من أجل دراسة الامكانيات والوسائل التي سيتم مناقشتها لاحقًا مع عمدة الإقليم السيد رفائيل غريكا (Rafael Greca )لإقامة توأمة بين مدينة الدارالبيضاء ومدينة كريتيبا بالبرازيل ، محور الاجتماع كان حول تدارس إمكانية تبادل الخبرات و إنشاء لجنة مشتركة يعهد لها تقريب وجهات النظر و دراسة كل الامكانات المتاحة التي بامكانها أن تعزز هذه التوئمة في المجال الفلاحي و الصناعي و السياحي لما تتوفر عليه المدينتين من إمكانيات كبيرة ستعود بالنفع على الاقليميين معًا .
هذا الاجتماع الذي يعتبر الاول من نوعه الذي يجمع مغاربة و برازيليين شارك فيه بعض المنتخبين المحليين وأعضاء المجلس الفدرالي و كذالك الاخ شاهين العضو النشيط بالمدينة . اللقاء كان كذلك فرصة للتعمق في القطاعات التي سيتم تطويرها مستقبلًا بشكل مشترك والتي من المحتمل أن تكون موضوع تعاون مثمر بين المدينتين ، ولا سيما صيد الأسماك والزراعة والصناعةوالسياحة .
كما استعرضنا بنود تنفيذ التوأمة التي تعود بالفائدة على المدينتين ، مؤكدين الالتزام بالعمل معًا حتى تتبلور هذه الشراكة في القريب العاجل.
وقالت السيدة رفائيلا ، إنها سعيدة وفخور للغاية بهذه المبادرة ، مشيرة إلى أن الدارالبيضاء لها العديد من أوجه التشابه مع مدينة كريتيبا .
وقالت“تشترك المدينتين في عدة نقاط: الصناعة ، والميناء ، الفلاحة ، والبحر ، والثقافة .. و أضافت ان هذه الا مكانات الهائلة يمكن أن تساعدنا جميعًا على العمل معًا من أجل تطوير تعاون بنيوي بين مدينتين، ولضمان أسس المستقبل الذي نتمناه أفضل لسكان الدارالبيضاء و كريتيبا ا”.
من جانبه قال السيد ماركوس تيسو مدير مدينة كوريتيبا إنه “يشرفنا أن نرى أخيرا إمكانية اقامة توئمة مدينة كريتيبا مع مدينة الدارالبيضاء الجميلة
وأضاف أن المحادثات التي جرت بيننا كانت فرصة للتفكير معًا في مشروع توأمة بين المدينتين، معربًا عن الرغبة في رؤية هذا التقارب بين المدينتين ان يقوم على مشاريع متينة.
وخلص إلى أن المدينتين متشابهتان اقتصادياً واجتماعياً، بمعنى أنهما مدينتان ساحليتان، وبالتالي يجب أن يكون قطاع الثروة السمكية حاضراً (صيد الأسماك والرياضات المائية) بالإضافة إلى الفلاحة .
#ابونعمة_نسيب_كريتيبا_البرازيل

The post افاق اتفاقية توئمة جهة الدارالبيضاء الكبرى و ولاية برانا البرازيلية appeared first on النهار نيوز المغربية.

17 mars 2023
Aller à la source Belgium-Times.BE
Author: إدارة الموقع