بوجدور.. مدرسة “النهضة” الابتدائية ترفع “اللواء الأخضر”

بوجدور.. مدرسة “النهضة” الابتدائية ترفع “اللواء الأخضر”

 

رفعت مدرسة “النهضة” الابتدائية ببوجدور، مؤخرا، “اللواء الأخضر” الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامج التربية على التنمية المستدامة “المدارس الإيكولوجية” ويعد منح هذه الشارة تتويجا لانخراط والتزام هذه المؤسسة التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور في هذا البرنامج الذي يرتكز بشكل أساسي على تدبير النفايات وترشيد استهلاك الماء والطاقة.

 

 

FB IMG 1676672637301 FB IMG 1676672604065

وبهذه المناسبة، تم تنظيم حفل من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون – الساقية الحمراء، بحضور على الخصوص ممثلين عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وأطر تربوية وإدارية، وتلاميذ المؤسسة، وممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء الأمور التلاميذ. وتميز هذا الحفل بتنظيم أنشطة تربوية وعروض فنية لها ارتباط بموضوع حماية البيئة، من تنشيط وإبداع تلاميذ وتلميذات عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببوجدور.

FB IMG 1676672612300 1 FB IMG 1676672626979

وقال المنسق الوطني لبرامج البيئة والتنمية المستدامة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مبارك مزين، في كلمة بالمناسبة، إن رفع اللواء الأخضر يمثل اعترافا بالجهود الرامية إلى ترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية، وكذا سلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة وأكد السيد مزين أن برنامج المدرسة الإيكولوجية يعد كذلك مبادرة تتوخى خلق دينامية داخل المؤسسة التعليمية لتعزيز التربية البيئية بين المتعلمات والمتعلمين. ويمنح “اللواء الأخضر” للمؤسسات التعليمية اعترافا بجهودها والتزامها بحماية البيئة وتحسيس التلاميذ والأطر التربوية بمختلف قضايا البيئة والتنمية المستدامة.
ويعتبر برنامج “المدارس الإيكولوجية” أحد البرامج الرائدة لمؤسسة التربية على البيئة. وقد تم اعتماده بالمغرب منذ 2006 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بهدف ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في المناهج المدرسية.
ويهدف هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على الخصوص، إلى التشجيع على الانخراط الفعال للمدارس في البرامج المتعلقة بالبيئة، ومساهمتها القوية في تكريس أفضل الممارسات في مجال حماية البيئة.

 

The post بوجدور.. مدرسة “النهضة” الابتدائية ترفع “اللواء الأخضر” appeared first on النهار نيوز المغربية.

18 février 2023
Aller à la source Belgium-Times.BE
Author: إدارة الموقع