CDT تدعم المعارك النضالية لمختلف الفئات التعليمية مناشدة الحكومة و الوزارة

CDT تدعم المعارك النضالية لمختلف الفئات التعليمية مناشدة الحكومة و الوزارة

 

المكتب_الوطني للنقابة الوطنية للتعليم #CDT :
يعبر عن قلقه الشديد من تعثر الحوار القطاعي، محملا المسؤولية الكاملة للحكومة والوزارة، كما يدعم ويساند كل المعارك النضالية التي تخوضها مختلف الفئات التعليمية من أجل تحقيق مطالبها

في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 10يناير 2023 بالمقر المركزي بالدارالبيضاء، تداول المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مختلف #المستجدات الوطنية الاجتماعية والتعليمية، ومسار #الحوار المركزي والقطاعي الذي يشكو من اختلالات وتعثرات، بسبب غياب الإرادة في معالجة مختلف القضايا المطلبية. كما تداول المكتب الوطني في سير تفعيل #البرنامج السنوي، سواء مايتعلق بالتنظيم والإعلام والتكوين والعلاقات الخارجية والشؤون النقابية والاجتماعية والنساء والشباب، من خلال الاستماع إلى تقارير منسقي الدوائر.

IMG 20230111 WA0008

وبناء على النقاش المسؤول الذي طبع أشغال الاجتماع، فإن المكتب الوطني:
1⃣يعبر عن قلقه الشديد من #تعثر_الحوار القطاعي، محملا المسؤولية الكاملة للحكومة والوزارة في هذا الانحباس الذي يمكن أن يعصف بالموسم الدراسي، ويطالب بتوفر الإرادة لدى كل الأطراف المعنية من أجل حوار منتج يفضي إلى الاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة لمختلف فئات الشغيلة التعليمية، ويضمن الحق في تعليم عمومي جيد لبنات وأبناء الشعب المغربي.
2⃣يؤكد على موقفه الثابت من حاجة المغرب إلى #الإصلاح الشمولي للمنظومة التعليمية كقاطرة نحو التقدم والتنمية المستدامة.
3⃣ينبه إلى مخاطر إفراغ #مؤسسةمحمدالسادس للأعمال الاجتماعية من مضمونها الاجتماعي الذي أنشئت من أجله، من خلال تفشي البيروقراطية والأساليب الحاطة من كرامة نساء ورجال التعليم، بعدد من المركبات السياحية زفير، مؤكدا على ملحاحية معالجة الاختلالات بغاية تجويد وتحسين الخدمات الاجتماعية.
4⃣يدعم ويساند كل #المعارك_النضالية التي تخوضها مختلف #الفئات التعليمية من أجل مطالبها المشروعة والعادلة، ويندد بكل أشكال التضييق على حق الاحتجاج والتظاهر المتمثلة في القمع والمحاكمات والأحكام القضائية القاسية والاستفسارات والتنبيهات والاقتطاعات.. مطالبا بالتراجع عن كل القرارات والإجراءات الزجرية، و الاستجابة للمطالب وإخراج نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز وموحد وموحد يستجيب للانتظارات، كسبيل لإنهاء الاحتقان الموجود في الساحة التعليمية.
5⃣يثمن كل خطوات #التنسيق_النقابي متشبتا بوحدة الموقف المشترك بما يخدم مطالب ومكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية.
6⃣يدعو الأجهزة النقابية إلى الرفع من وتيرة التعبئة استعدادا للتعامل مع كل التطورات.

المكتب الوطني – الدارالبيضاء، في 10 يناير 2023

The post CDT تدعم المعارك النضالية لمختلف الفئات التعليمية مناشدة الحكومة و الوزارة appeared first on النهار نيوز المغربية.

13 janvier 2023
Aller à la source Belgium-Times.BE
Author: النهار نيوز المغربية